الأربعاء، أكتوبر 09، 2019

المستويات الفرعية لتصنيف بلوم المعدل 2001 Bloom’s Taxonomy


 كما مجموعة من علماء وخبراء النفس المعرفي والمناهج والباحثين التربويين وأخصائي القياس والتقييم في عام 2001 بنشر مراجعة لتصنيف بلوم بعنوان "تصنيف للتعليم والتعلم والتقييم".  

وحرص العلماء والخبراء والباحثين على ديناميكية التصنيف الجديد، مستخدمين ذلك الأفعال لتسمية المستويات الفرعية (بدلاً من أسماء التصنيف الأصلي). حيث تصف هذه المستويات "كلمات الفعل" والتي بواسطتها يلتقي المفكرون ويعملون مع المعرفة وهي كما يلي:






إعداد ا.د حسين محمد أحمد عبد الباسط جامعة جنوب الوادي 


المصدر :
https://cft.vanderbilt.edu/guides-sub-pages/blooms-taxonomy/

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق