السبت، أبريل 16، 2011

كشفت عن إدراج جميع المناهج الدراسية قريباً : "فيتامين" STC تتيح للطلاب التعلم مع اختيار الزمان والمكان

يشهد الطلب على خدمة "فيتامين Vitamin" للتعليم الإلكتروني التي تقدّمها الاتصالات السعودية عبر بوابة "معكم" الإلكترونية m3com.com.sa معدّلات نمو كبيرة، خصوصاً بعدما أصبحت البوابة الرئيسة للتفوّق؛ لإسهامها الفاعل في تحسين مستويات اهتمام وإصغاء الطلاب من خلال تقديم المواد السمعية والبصرية التي تجعل اكتسابهم للمعرفة يتخطّى المفهوم النظري، ليصبح عملية تعلّم بالمشاركة، إضافة إلى الأنشطة التي تجعل عملية التعلم أكثر متعة وتشويقاً.

وعزت الاتصالات السعودية النمو المضطرد في الطلب على خدمة "فيتامين" من قِبَل الطلاب إلى نجاحها الكبير في إحداث نقلة كبرى وفتح آفاق واسعة للتعليم في المملكة خلال الفترة الماضية.

علاوة على جهود الشركة وسعيها الدءوب لتعريف الطلاب والمعلّمين بالخدمة وميزاتها سواء من خلال الوصول إليهم في مدارسهم أو عقد لقاءات تعريفية لطلاب ومعلّمي العديد من المدارس أو المشاركة بأجنحة كاملة عن الخدمة في العديد من المعارض ما مكّنهم من التعرّف على الخدمة عن قرب، وأسهم في استقطاب الكثيرين وحفزهم على الاشتراك.

ونوَّهت الاتصالات السعودية إلى أن خدمة "فيتامين" تتيح للطلاب الدراسة بطريقة تفاعلية شيّقة تجذبهم وتشجعهم على القراءة والاطّلاع؛ لتميّزها بأسلوب ممتع في عرض المناهج وفقاً للمقرّرات الدراسية المعتمَدة لوزارة التربية والتعليم بالمملكة باستخدام تقنية 3D، وتقديم شرح مبسّط للمناهج باستخدام وسائل توضيحية مسموعة ومرئية عن طريق المحاكاة والصور والرسوم المتحرّكة أو ما يُسمى بـ "التعليم بالترفيه". فضلاً عن إمكانية التعلم في أيّ وقت وبأيّ مكان سواء داخل المملكة أو خارجها من خلال الاتصال بالإنترنت والدخول على بوابة "معكم" الإلكترونية.

يُذكر أن الشركة تعمل على استمرار تحديث وتطوير خدمة "فيتامين" بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم في المملكة وإثراء محتواها بما يتواكب وأية مستجدّات قد تطرأ على المناهج الدراسية، وذلك لتقديم نموذج رائع للتعليم الإلكتروني عبرها.

كاشفة عن تطوير شامل يتضمّن إدراج جميع المناهج الدراسية في خدمة "فيتامين" من خلال تعاون الاتصالات السعودية مع شركة عالمية متخصّصة في مجال التعليم الإلكتروني لتطوير بوابة تعليمية متكاملة، تتيح لكل طالب الدخول على المواد الخاصة به، وعرضها بطريقة تفاعلية جذابة تساعده على الفهم والتحصيل الدراسي بشكل أفضل وأسهل.

سعيد جمعان المالكي

ليست هناك تعليقات: